قطع المعادن .. أبرز المعلومات

قطع المعادن .. أبرز المعلومات

يعد قطع المعادن أحد الحرف الرئيسية التي انتشرت منذ القدم وما زالت إلى وقتنا الحالي ولكن مع اختلاف الأدوات والأجهزة المستخدمة في إجراءها، يستخدم قطع المعادن في عملية الصناعة وإنتاج الأجهزة، ولتعرف على أبرز الأدوات والمعدات اللازمة لقطع المعادن تابع المقال الآتي.

طرق قطع المعادن

بإمكانك التعرف فيما يلي على أبرز طرق قطع المعادن،

القطع بالليزر 

يعد القطع بالليزر أحد أحدث الطرق التكنولوجية المستخدمة في قطع المعادن، يتم استخدام هذا النوع من التقطيع بشكل كبير في الشركات الضخمة، وانتشر استخدامه خلال الآونة الأخيرة في الشركات الصغيرة. يتميز القطع بالليزر في قدرته على حرق المعادن وصهرها وجعل حوافها مستوية بالكامل.

القطع بالفارزة

تعرف هذه العملية أيضا باسم القطع بآلة التفريز، تأتي هذه الآلة بنوعين الفارزة العامودية والفارزة الأفقية وذلك بناء على المحور المراد قطعه، كما يتوفر نوع حديث من هذه الآلات يتيح عملية التقطيع العامودية والأفقية. توفر هذه الآلة إمكانية التحكم اليدوي أو الآلي بالجهاز، وذلك لضمان سلاسة العمل وسهولته.

القطع بالبلازما

تستخدم هذه التقنية في قطع الفولاذ والمواد الأخرى وذلك بواسطة مقصات تبعث قوسا كهربائيا من خلال غاز يمر بداخل فتحة محددة. يتم تسخين الغاز على سبيل المثال: غاز النيتورجين أو الأكسجين إلى درجة حرارة عالية إلى أن يصل إلى مرحلة البلازما التي تقطع المعادن بسرعة فائقة.

القطع بالمنحنيات

تستخدم هذه التقنية لقطع الأخشاب والبلاستيك والمعادن، تتميز هذه الآلة بقدرتها في قطع المجسمات بشكل منحني وفني وليس مستقيم فحسب كباقي الطرق المتبعة.

تتكون هذه الآلة من عدة أجزاء، النصل النحيف، النصل المتردد، المقبض، والمحرك الكهربائي.

المقشطة 

تلعب هذه الأداة دورا أساسيا في تشكيل المعادن وصقلها، تتواجد هذه الآلة بأنواع متعددة منها: المقشطة العربة، والنطاحة والرأسية.

المسحل

المسحل أو المعروف باسم المغفرة، يستخدم في إزالة الزوائد المعدنية من حواف القطع وتنعيمها.

ماكينات الثقب 

غالبا ما تكون هذه الماكينات رأسية الشكل، يتم تركيبها على عامود مثبت على كرسي وفي طرفه أداة خاصة للثقب.

لحام الغاز 

يقوم لحام الغاز بتسخين غاز الأكسجين إلى جانب غاز أخر لتوليد حرارة قادرة على صهر المعادن.

القطع بالماء 

تستخدم هذه التقنية بشكل كبير في قطع الأحجار والمطاط والزجاج والأقمشة والمعادن، تتميز هذه التقنية بكونها صديقة للبيئة وذلك لعدم استخدامها أي حرارة في عملية القطع.

ختاما، بإمكانك الاستعانة بأحد الشركات المتخصصة في قطع المعادن لضمان جودة العمل، نحن في شركة تيم فيجوال سوليوشن – أفضل شركة تصنيع معادن وقطعها – على أتم الاستعداد لخدمتكم.