تخلّصي من دهون البطن بممارسة التمارين المخصصة لنحته

تخلّصي من دهون البطن بممارسة التمارين المخصصة لنحته

تعاني الكثيرات من السيدات من دهون البطن بشكل كبير، لذا يُنصح بالقيام بتمارين رياضية تستهدف هذه المنطقة لتقليل الدهون فيها، ومحاولة الحصول على عضلات بارزة، وذلك سواء في المنزل أو في جيم نسائي في ابوظبي، فدهون البطن لا تعتبر سيئة المظهر فحسب بل هي تشير إلى وجود مشاكل داخلية في الجسم، مثل أمراض القلب، والسكري، والضغط وغيرها، حيث تتراكم الدهون الموجودة في منطقة البطن على الأعضاء الداخلية مثل المعدة، والأمعاء، فتنتج سموم قد تؤثر على أعضاء الجسم الداخلية، وتجعل الجسم أكثر عرضة للعديد من الأمراض، وللحد من هذه المخاطر يُنصح بتقليل تناول السكريات المصنعة، واستبدالها بالأطعمة الغنية بالألياف بالإضافة إلى القيام بالتمارين الرياضية التي تستهدف هذه المنطقة.

أمثلة على تمارين رياضية للبطن:

  1. تمرين الدراجة الهوائية: يستهدف هذا التمرين عضلات البطن، والأرداف، فهو يعمل على شدها وتخفيف الدهون فيها، ويمكن القيام به عن طريق الاستلقاء على الأرض، مع إبقاء الظهر مسطحًا، ثم رفع الرأس والكتفين لأعلى قليلاً، ووضع اليدين على جانبي الرأس مع الانتباه إلى عدم دفع الرأس للأمام، ثم مد الساق اليمنى للأمام مع ثني الساق اليسرى باتجاه الصدر، ويجب رفع الكتف لأعلى مع لف الذراع المعكوسة نحو الساق المرفوعة، والتركيز في الضغط على البطن، ثم خفض الظهر والساق للأرض مرة أخرى في نفس الوقت، وتكرار هذه الحركة مع الساق الأخرى.
  1. البلانك: يشبه تمرين البلانك تمرين الضغط، لكن يختلف في أن الشخص يبقى في نفس الوضعية لمدة دقيقة على الأقل مما يسبب الألم في عضلات البطن، فيؤدي إلى حرق الدهون فيها، كما ويساعد على تقوية عضلات البطن، ودعم العمود الفقري، وبُنصح بالقيام بهذا التمرين تدريجيًا، حيث يمكن للشخص البقاء في وضعية البلانك لمدة 15 ثانية في البداية، وزيادة هذه المدة تدريجيًا. يمكن القيام بهذا التمرين في المنزل أو في صالة رياضية في ابوظبي عن طريق النزول على الأرض في وضعية الضغط، ثم ثني المرفقين في زاوية قائمة، مع إبقاء الجسم مستقيماَ، والبقاء في هذه الوضعية لمدة دقيقة تقريبًا أو لأطول وقت ممكن، وتنفس الشهيق والزفير ببطء وثبات.
  1. تسلق الجبل: يستهدف تمرين تسلق الجبل عضلات البطن كاملة، بالإضافة إلى عضلات الساقين، ويمكن القيام به عن طريق تثبيت الجسم على الكفين من الأمام وعلى أصابع القدمين في الخلف في وضعية مشابهة لتمرين الضغط، ثم رفع الجسم لأعلى من المنتصف، وتحريك الركبة اليمنى باتجاه الصدر إلى أقصى حد ممكن، ثم إرجاع القدم للخلف مرة أخرى وتكرار هذه الحركة مع الساق اليسرى بنفس السرعة.