لغات العالم كثيرة ومتعدّدة فلتتعرّف على أصعبها

لغات العالم كثيرة ومتعدّدة فلتتعرّف على أصعبها

تتباين لغات العالم عن بعضها البعض في السهولة ودرجة الصعوبة، فهنالك العديد من اللغات التي تمتاز بسهولتها وبساطة تعلمها، وهنالك البعض الآخر الذي يمتاز بصعوبته ومشقة تعلمه، ومع ذلك فإنَّ الأمر يعتمد بشكل كبير على قدرات المتعلم، فالمتعلمون لا يمتلكون نفس القدرة التعليمية، وفي هذا المقال سنتعرّف على أصعب لغات العالم، وهي على النحو الآتي:
اللغة اليابانية
تعتبر اللغة اليابانية أصعب لغات العالم، فهي تنتمي إلى العائلة اللغوية (اليابانو أو اليابانو-رايوكايان)، ولهذا فهي تحتوي على العديد من المفردات غير المألوفة مطلقًا باستثناء بعض الكلمات البسيطة، ويتألف نظام الكتابة اليابانية من أحرف صينية ونوعين مختلفين من الكتابة المقطعية، ومن هذا المنطلق فإنَّ تعلّم هذه اللغة ليس بالأمر السهل.

اللغة الكورية
يُسمي العلماء هذه اللغة باللغة المعزولة؛ نظرًا لصعوبة تصنيفها ضمن العائلات اللغوية المعروفة، ويتحدث بهذه اللغة نحو 80 مليون نسمة، ويُعرف نظام الكتابة فيها باسم (هانجول)، وهو عبارة عن نظام كتابي ممزوج بالأبجدية والمقاطع الكتابية، ويتحكم المتحدث بطبيعة ومستوى الحديث بناءً على الموقف.

اللغة العربية
يبدأ المتعلم لهذه اللغة بتعلم الأحرف الأبجدية العربية، حيث تتشكل هذه اللغة من سلسلة من الأصوات التي تعود إلى الجذر الواحد، والتي عادة ما تكون أحرف علّة، ويُشار إلى أنَّ اللغة المحكية هي التي ينطقها ملايين الأشخاص حول العالم، ولهذا تختلف اللغة المحكية من مكان إلى آخر، فهنالك لهجات مفهومة وأخرى غير مفهومة.

اللغة البولندية
تعد اللغة البولندية من أصعب لغات العالم، وتُعرف باللغة الغاضبة، فهي تجمع بين حرفي (cz)، وهما حرفين موترين ثقيلين يصعب جمعهما معًا باللفظ، ولذلك فمن المحال تعلم هذه اللغة كلغة ثانية بالإضافة إلى اللغة الأصلية.

اللغة الأستروزونية
يُقصد بلفظ أستروزونية الجزيرة، والتي تنتشر في جزر جنوب شرق آسيا وفي المحيط الهادي وبأعداد قليلة في آسيا، وعلى الرغم من تعددها إلّا أنَّ نسبة المتحدثين بها قليل جدًا.

اللغة الجورجية
تمتاز هذه اللغة بأحرفها الأبجدية الغريبة جدًا، وقواعدها النحوية غير المألوفة، وتستخدم ألفاظًا وأصواتًا شبيهة بوقفات المزمار، بهدف تناغم الأصوات مع بعضها البعض.